عمل خيري مستمر /


2 قراءة دقيقة

Vian AlNajar


عمل خيري مستمر / بدأت به اليوم بعد دراسة وترتيب .
أدناه شرح مفصل للفكرة والتطبيق .
في الحياة هناك صعوبات ملموسة وواضحة يلاقيها البشر بين الحين والآخر خاصة لدى شعوبنا لفقدان التغطية الشاملة من الدولة للمواطنين العاطلين عن العمل أو المعاقين أو الأطفال الأيتام . كلما أتأمل وأنتظر تحسن الأوضاع كما هي في الدول التي نعيش فيها مثل السويد . كلما أصطدم بسوء الأوضاع أكثر لشعوبنا خاصة من يعيش في الخيم حيث يضاف لحياتهم الغير المستقرة وحاجتهم لأبسط سبل العيش بكرامة وعزة الموت بأسبابه العديدة من الجوع والمرض والبرد والحرق . ليس سهلا أن يرى الإنسان كل هذا ويبقى متفرجاً .
 أدعوا من الحكومة الموقرة أن تضع المعالجات الجذرية لأهل الخيم وكل العاطلين عن العمل وكبار السن والمعاقين والأيتام ومساعدتهم بتخصيص راتب شهري بسيط يعيلهم ويحافظ عل حياتهم وكرامتهم وعزة نفسهم  .

 بعد تقاعدي من مهنة الطب كأخصائية للنسائية والتوليد
بسبب العمر وظروفي الخاصة تفرغت للكتابة . بدأت بكتابة مذكراتي " يوميات طبيبة عراقية " بصيغة مبسطة وأحداث شيقة للغاية فترة السبعينيات أثناء عملي ولمدة أكثر من ثلاثين عاماً .
  بعدها كتبت قصة عن حياة مراجعة في العيادة بأسم مستعار أعلمتني بتعرضها إلى مصاعب كثيرة في طفولتها كتبت عنها بكل شفافية وعنوان القصة " السر والزمن " لإيصال الفكرة الى جميع القراء عن أهمية دور الأب والأم  لدى نشوء أطفالهم لأن الأطفال أمانة الأهل والمجتمع . 

 وخلال جميع فترات حياتي كنت ألاحظ وأرى مايحدث لقومي وشعبي الكوردي من الظلم والقتل والإبادات مما أدى الى تراكم التأثير في عقلي ومشاعري بشدة فكرست نفسي وماتبقى من عمري لأكون صوت الحق وصوت السند لقومي الكوردي المظلوم لمئة عام . عبرت عنها بين الفينة والأخرى   بأشعار وقصائد نثرية بسيطة تعبر بصورة سلسة عن معاناة شعبي . وكلي أمل وإنتظار لتحقيق حلمنا في الإستقلال وأن تكون لنا دولة أسوة بالشعوب الباقية .  
 جمعت تلك القصائد والأشعار في كتيب صغير بعنوان "Kurdistan  " "سيستمر الحلم الكوردي حتى تحقيقه  " .  

    قمت بطبع اعداد معينة من كتبي الثلاثة لدى شركة الأمازون الأصلية والتي هي المصدر الأساس لكتبي من ناحية الطبع والتسويق . وودعت اليوم نسخ الكتب الثلاثة  لمؤلفاتي في مكتبة بأسم  " كتيب فروشي ئه مازون "  في أربيل عاصمة كوردستان وذلك بمساعدة نسيبي العزيز الدكتور  Sarbaz Najib Othman 
واللنك أدناه هو عنوان وتفاصيل المكتبة التي لديها الكتب الآن في أربيل " هولير " لأجل بيعها وجمع المبالغ للقيام بالعمل الخيري الذي أنا بصدده الآن وأود توضيحه للجميع .
   https://www.facebook.com/amazonerbilshop/?eid=ARDQ_bnkTWXwA_UmBed8KfBQ1aIAPMw_41HqPBucs5dP5SNNcfPumkaW0fqU1ifn6gXp1foydY1Nj8xj 
تسعيرة الكتب
التسعيرة عشرة دولارات للنسخة الواحدة للكتب الثلاثة لتكون قريبة من تسعيرة شركة الأمازون الأصلية كونها هي الجهة المخولة الآن لطبع الكتب الثلاثة عندما نحتاج الى طبع المزيد من النسخ .
كان إتفاقي مع نسيبي أولاً وقبل مدة وصاحب المكتبة في أربيل الذي لديه الكتب الآن وصورة المكتبة نشرتها مع صورة الكتب وذلك بتوديع جميع مبالغ بيع الكتب في صندوق خيري مثبت عليه تفاصيل الفكرة وللأبد وصاحب المكتبة مشكوراً تبرع أيضاً بحصته من بيع الكتب للصندوق الخيري . ستصرف الأموال التي تتجمع في الصندوق الخيري بإشراف من نسيبي أو إشرافي وحسب الضروف وإشراف صاحب المكتبة للحالات التي ندرسها ونراها بحاجة إلى مساعدة أو ربما سندع جهة معينة متخصصة بهكذا عمل خيري تساعدنا في توزيعها . سأعلمكم بالتفاصيل لاحقاً .
أهلي أقربائي صديقاتي أصدقائي زميلاتي وزملائي أحبتي الغالين أتمنى مشاركتكم بهذا العمل الخيري والذي رأيته من أنسب الأمور للمساعدة في ظروفنا الراهنة . وأتمنى لهذا المشروع الخيري والمشترك من قبلنا جميعاً النجاح والتوفيق . سأدع مؤلفاتي المستقبلية تضاف إلى هذا العمل الخيري وباستمرار . أرجوا مشاركة جميعكم بهذا العمل الخيري لمساعدة المحتاجين أبتداءاً من اليوم والحصول على نسخ من الكتب لتدعوا مساعدتكم مع مساعدتي ومساعدة صاحب المكتبة ومساعدة نسيبي الدكتور Sarbaz Najib Othman حيث أرتأي أن يقوم بطبع الكتب خارج الأمازون لتقليل كلفة الطبع وزيادة فائدة المساعدة لتذهب مبالغ أكبر إلى المحتاجين لتكون المساعدة ذو قيمة أكثر ونفع أكبر .
ونرتأي بأن تكون طريقة توزيع المبالغ وصرفها للمحتاجين بطريقة مدروسة وخالية من تجريح كرامتهم وعزة نفسهم .
د. فيان النجار
                                                               26/3/2019

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏لا يتوفر وصف للصورة.