منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، أنتهى....اعداد سردار حمو


1 قراءة دقيقة
11 Jun
11Jun


عُقد منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الرابع والعشرون (SPIEF-2021) 

في الفترة من 2 إلى 5 يونيو. وقد حضر هذا العام 13 ألف مشارك. تم إبرام حوالي 800 صفقة بإجمالي 3.8 تريليون روبل. أصبح المنتدى حدثًا عالميًا غير مسبوق منذ انتشار الوباء وأظهر قيمة الاتصالات الحية. 

ناقش المشاركون في المناقشات قضايا التعافي الاقتصادي من تداعيات COVID-19 ، وسياسة إزالة الدولرة ، والوضع مع الأسعار وآفاق صناعة الطاقة.
أكد عقد المنتدى ومشاركة شركائنا من 140 دولة شعار الحدث: "نحن معًا مرة أخرى" ، قال أنطون كوبياكوف ، مستشار رئيس الاتحاد الروسي ، والسكرتير التنفيذي للجنة المنظمة SPIEF ، للصحفيين. يوم السبت التالي للمنتدى.
وقال رياض حداد ، السفير السوري في موسكو على هامش المنتدى ، "أولا وقبل كل شيء ، العقوبات الاقتصادية التي يستخدمها الأمريكيون ضد العديد من الدول ، نحن نبحث عن مخرج من هذه العقوبات في هذا المنتدى". قال السفير يمكن ايجاد حل اقتصادي في القمة .. مشاكل العالم.
أصبحت الجلسة الكاملة بمشاركة الرئيس فلاديمير بوتين تقليديا الحدث المركزي للمنتدى.
حظي الضيوف بشعبية خاصة مع العدد الكبير من الحلويات من الدول المشاركة والمناطق الروسية. ومن أكثرها طلبًا في هذا الصدد كانت التواريخ التي وزعها مندوبو الدولة - ضيف SPIEF قطر. وقال لنا ممثلو وفد الدولة "خلال كل أيام المنتدى ، تم توزيع ما يقرب من 13 طنا من التمور ، أي 5٪ من الصادرات السنوية من تمور قطر".
وقعت شركة Network International LCC ، الشركة الرائدة في سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا ، اتفاقية مع نظام الدفع الروسي Mir. سيتم قبول بطاقات مير في دولة الإمارات العربية المتحدة
وقع RDIF اتفاقية لبناء منشأة تصنيع Sputnik V في البحرين. اللقاح المنتج هناك سيذهب إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
أعرب ضيوف الحدث عن تقديرهم الكبير لمستوى الحدث في سياق انتشار Covid-19. كما أشار الضيوف إلى ضرورة إجراء مثل هذه المفاوضات لتقوية الاقتصاد العالمي.